نظام التوفير الرقمي

نظام التوفير الرقمي

The Digital Saving System

( DSS)

 

 

 

 

 

 

 

 

المتطلبات :-

 

  1. 1.   نظام التشغيل  Windows 2003 Server
  2. 2.   خادم البيانات MySql Server 5.1
  3. 3.   مفسر لغة البرمجة PHP Interrupter For Zend Language Engine Technologies

4. خادم صفحة التطبيق Internet Information Server Web

Apache or IIS6

5. متصفح ومستعرض الانترنيت والتطبيق المتعدد الصفحات

Mozilla FireFox .

 

 

الانظمة :-

 

يحتوي على الانظمة التالية :-

 

  1. 1.   نظام المعلومات الرئيسية للزبون ( بيانات الزبون ) .

ويحتوي على الوظائف التالية :-

  • ·       وظيفة اضافة قيد زبون جديد الى قاعدة البيانات .
  • ·       وظيفة تعديل وتحديث المعلومات لقيد الزبون .
  • ·       وظيفة المعاينة المعلومات الزبون وطبعها الى مستندات وورد او اكسل .
  • ·       وظيفة مسح القيد بعد انتهاء الفترة او سبب ما .

 

  1. 2.   نظام معلومات الايداع والسحب الشامل .

 

ويحتوي على الوظائف التالية :-

  • ·       اضافة ايداع مع القيمة المالية وتاريخها او اي معلومات تخص الايداع
  • ·       مسح الايداع .
  • ·       تعديل وتحديث معلومات الايداع .
  • ·       طبع تقرير مفصل عن معلومات وتواريخ الايداعات للزبون خلال فترة معينة .
  • ·       أضافة معلومات السحب
  • ·       مسح المعلومات
  • ·       تعديل وتحديث معلومات الايداع والسحب
  • ·       طبع تقرير وتحديث معلومات الايداع والسحب .

 

 

  1. 3.   نظام ادارة حسابات وصلاحيات العمل وتخويل العاملين على النظام

( المسجلين ) .

ويحتوي على الوظائف التالية :-

  • ·       أضافة صلاحيات معينة مثل صلاحيات المدراء المطلق وهي العمل على النظام بصورة مطلق من اضافة ومسح ومعاينة وطباعة وانشاء حسابات للمسجلين الاخرين اي صلاحية مطلقة
  • ·       اضافة صلاحيات الزوار فقط للمعاينة … اي اضافة اي صلاحية مع الانظمة الرئيسية التي يعمل بها المخول بصلاحياته الخاصة ..الخ
  • ·       مسح الصلاحيات .
  • ·       تحديث الصلاحيات .

 

  1. 4.   نظام حسابات الايداع والسحب النهائي .

ويحتوي على الوظائف التالية :-

  • ·       معاينة الحسابات النهائية للمبالغ الايداعات ومبالغ السحب لجميع الزبائن او المشتركين بحسابات التوفير .أي اظهار النتائج النهائية لعملية التحويلات اعلاه . والاستفادة من قيمة المبلغ النهائية كقيمة اولية للمبلغ الحالي في العمليات التحويلية الاخرى والتالية .
  • ·       طباعة البيانات النهائية .

 

  1. 5.   نظام معلومات تسجيل العاملين على النظام .

ويحتوي على التالي مع الوظائف التالية :-

 

  • ·       الحقول المهمة والمعلومات الاساسية لموظف الادخال والمسؤول على النظام .
  • ·       الاسم المعرف وكلمة السر لموظف والمخول على النظام .
  • ·       صلاحية الموظف مثل صلاحية ( مدير .. زائر ..مشرف ..الخ ) من الصلاحيات والسماحيات المسموحة لموظف الادخال .

 

 

 

  البحث:-

 

    يحتوي هذا النظام على وظيفة  البحث البسيط والذي يحتوي على حقل واحد فقط شامل لكل الحقول المراد البحث عن القيمة المجهولة في قاعدة البيانات الضخمة والمخزونة .. وايضا هناك وظيفة البحث المفلترة في نظام التقارير والذي يستفاد منه في معرفة مجموعة القيود لشرط منطقي معين وهو جدا دقيق ومفيد لاستخراج واستنتاج بيانات النماذج  .. و طريقة البحث المفلتر والمضمن ضمن الحقل والمجمع ضمن شرط معين والمخصص من قبل المحلل سوف يولد جميع النماذج  دون عملها من قبل الموظفين او الموظفات  في العمل لتهيئة النماذج المترابطة بشروط منطقية مقنعة للباحث ومحلل البيانات الاحصائية والتي تستفاد منها المؤسسة ذات النظام اعلاه .

 

 

 نظام التقارير

 

ويحتوي هذا النظام على اهم الحقول المقلترة والتي يتم استخلاص البيانات وتنظيمها مباشرة وبطريقة تلقائية ومبرمجة مسبقة لكي تتوافق ومتزامنه مع عملية الادخال من قبل مستخدمي النظام .. لكي يرى مدير النظام رؤية النتائج المحللة والمستنتجة بصورة سريعة وبدون الاستخدام اليدوي الذي تكثر الاخطاء فيه والذي لاتتوافق القيم فيه مع البيانات الاصلية ( المصدر وموارد البيانات في العمل في المؤسسة  ) . بل يحتوي على فلترة حسب الطلب من قبل المحلل وليست مقيدة ضمن البرنامج بل شاملة . وهذه النظام والذي بدوره يوفر الدقة والسرعة والاختزال في العملية والربح الزمني …الخ .

 

 

طريقة الاستعمال:-

 

       ان يكون مدخل البيانات لديه تسجيل حساب كأسم معرف وكلمة السر للدخول الى صفحة النظام الرئيسي ..اي يكون هناك تهيئة مسبقة لحسابات جميع العاملين في النظام على شبكة الانترانيت اوالانترنيت ..وهناك لوحة تحكم لمدير النظام .. في تهيئة حسابات العاملين في النظام ومراقبة العمل واظهار التقارير الاولية لغرض المتابعة والدقة من قبل العاملين على ادخال البيانات .. لغرض تصحيح وتنبيه العاملين على صحة ومصداقية البيانات الداخلة الى النظام .. وهناك التقرير التفصيلي حسب الطلب من قبل المحلل وارسالها الى مستندات اوفيس وورد واكسل لغرض التحليل والدراسة وخزن البيانات لغرض حماية بيانات الزبائن في المستقبل .

 

 

 

 

ملاحظة :-

 يمكن مشاهدة التطبيق وهو بأصداره (الديمو) اوالعرض المؤقت على الرابط التالي :       http://www.tawfeer.co.cc

ونظام التقارير على الرابط التالي :

http://www.tawfeer.co.cc/report

لغرض المعاينة والدراسة والتطبيق المؤقت والافتراضي لتجربته ومحاكاته لأرض الواقع.

بما ان الاصدار هو ديمو فهناك بعض الحقول لم تعرب ولم تكتمل يرجى الانتباه الى ذلك .

وكذلك هناك بعض الوظائف لم تكتمل …

وبعض الحقول لم تؤخذ بنظر الاعتبار من قبلي ( المبرمج ) .

وكذلك نظام التقارير لم يكتمل الان …؟!!

 

للمشاهدة وللأختبار ….يمكن أستخدام الاتي :-

 

Logid=admin

Password=admin

 

About فلاح كاطع صالح

مبرمج ومدرس مادة الفيزياء والرياضيات وباحث في المجال العلمي والفني العراق بغداد

Posted on فبراير 26, 2012, in مشاريعي and tagged , , . Bookmark the permalink. أضف تعليقاً .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: