نظام تدقيق سجلات درجات الطلبة للمواد الدراسية لمرحلة المتوسطة

نظام تدقيق سجلات درجات الطلبة للمواد الدراسية لمرحلة المتوسطة

Check System for Students Degrees Records

SDRC-System

المقدمة :-

 

وهو نظام لتدقيق سجلات درجات الطلبة الفصلية من اي خطاء في عملية الجمع واستخراج النسب المئوية لنسب النجاح والرسوب لجميع المواد الدراسية من قبل لجان التدقيق بصوة ادق واسرع في عملية الحسابات التي كانت تتم بصورة يدوية والتي يتم فيها كثير من الوقوع في الاخطاء الحسابي الغير مقصود بسبب الاجهاد الفكري في عمليات الحساب البدائية والغير علمية وعملية .. مما جاء هذا النظام لحل المشكلة لكي يكون خير عون لجميع المدارس وخاصة مدارس المتوسطة كمرحلة تجريبية في الوقت الحاضر ….

وايضا بامكانه توسيعه كعمل جماعي عند الانترنيت ….

اي عمل لجميع المدارس المخولة بالدخول الى هذا النظام من قبل مدير النظام الرئيسي واعطاء صلاحيات خاصة لكل مدرسة متوسطة بعد ادخال معلومات المدرسة الصحيحة وايضا اعطاء صلاحية لكل لجنة للتدقيق سجلات طلبتهم اي سجلات مدرستهم الخاصة … وبامكان مدير اعطاء صلاحيات اخرى لكل مدرسة لرؤية معلومات مدارس اخرى لغرض المقارنة والمنافسة الشريفة بين طلبة المدارس لغرض المعرفة والتحصيل الدراسي في المستقبل لمدارسهم لغرض التطوير والتحسين في المستوى العلمي للطلبة والتي يكون مردود جيد وجميل ايجابيا لادارة المدرسة من حيث السمعة العلمية والادارية …

 

النظام :-

مكونات النظام

1. نظام مستخدمين النظام من حقول معلومات المستخدمين

اي مدراء المدارس او المخولين وصلاحيتهم والسماحية لهم بمميزات معينة للدخول الى صفحة سجلات طلبتهم اي مدرستهم .

2. نظام ادخال الطلبة لجميع المراحل مع درجاتهم الفصلية الفصل الاول ونصف السنة والفصل الثاني .

  1. 3.             نظام اسماء المدرسين مع نوع تخصصهم لغرض معرفة النسبة المئوية لطلبتهم .

  2. 4.             نظام تقرير معرفة النسبة المئوية لكل صف ولكل مرحلة ولكل مدرسة ولكل مادة زمعرفة الدرجة القصوى والدنيا والمعدلات النهائية .والفائدة منها لغرض التوزيع العادل للسنين القادمة في توزيع الطلبة في المراحل القادمة بعد نجاحهم في المراحل السابقة .

  3. 5.             بامكاني نشره وحجز له موقع على الشبكات العالمية لغرض المعاينة من قبل الزائرين والمتابعين لاخبار المدارس من حث النسب النجاح والرسوب لمدارس مديرية معينة

  4. 6.             تنظيم التطبيق الى جميع مديريات تربية الكرخ الاولى على سبيل المثال بعد موافقة مسوؤلي التربية .

 

المتطلبات المشروع :-

 ( اذا كان التطبيق يعمل في المدرسة فقط ) .

  1. 1.             نظام تشغيل ويندوز اكس بي .  او ويندوز سيرفر 2003 .

  2. 2.             متصفح الصفحات ويفضل فايرفوكس المتعدد الصفحات .

  3. 3.             توزيع كلمات السر مسبقا الى جميع مستخدمي التطبيق .

  4. 4.             حاسبة سريعة ذات معالج مزدوج وعالية الذاكرة .وكبيرة

  5. 5.             خادم MYSQL Server             Ver 5.0

  6. 6.             مفسر لغة php

 

اذا كان يعمل في الشبكات الانترنيت :-

 

  1. 1.             فقط موقع استضافة التطبيق مسجل بدومين مجال معين معرف من قبل مسؤولي التربية .

  2. 2.             ادارة الموقع من قبل المخول الريئسي عليه لغرض الصيانة والتوثيق عن بعد .

 

 

الافكار المستقبلية التطويرية :-

 

1. تطوير النظام لجميع مدارس العراق .

  1. 2.             تطوير جيع الصلاحيات والسماحيات التخويلية بين ادارات المدارس لغرض الدراسة والمعاينة والتحليل لغرض الفائدة ومعرفة نسب جميع المدارس فيما بينهم .

  2. 3.             تطوير النظام لجميع المراحل المدرسية ولجميع المناهج الدراسية ( الابتدائية  والمتوسطة  والاعدادية بفرعيها العلمي والادبي والمهني …الخ ) ما تراه وزارة التربية في التوسيع والتطوير والتحديث فيه .

  3. 4.             توسيع التقارير حسب الطلب والدراسة والبحث

 

محتويات  النظام :-

 

1. يحتوي على خدمة البحث عن طالب معين

  1. 2.             والبحث في سجلات الطلبة ومعلومات المدارس

 

الختام

 

المبرمج العراقي

فلاح كاطع صالح الخفاجي

 

About فلاح كاطع صالح

مبرمج ومدرس مادة الفيزياء والرياضيات وباحث في المجال العلمي والفني العراق بغداد

Posted on نوفمبر 26, 2011, in مقالات متنوعة. Bookmark the permalink. أضف تعليقاً .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: